تربية الملكات - تربية النحل

أحدث المشاركات

Post Top Ad

أعلن هنا

Post Top Ad

إعلانك هنا

الخميس، 24 ديسمبر 2020

تربية الملكات

الطرق الطبيعية المحسنة
الطريقة الطبيعية المحسنة لتربية ملكات النحل
تعتمد هذه الطرق علي توفير فراغات حول العين السداسية الضيقة التي بها بيض أو يرقات حديثة لإيجاد مجال اكثر للشغالات لبناء عدد كبير من بيوت الملكات و اليك بعض هذه الطرق:
1- يعد اطار خشبي ويثبت علية 3-4 شرائح مثلة في قمة الاطار من شمع الاساس و يوضع في الطائفة الام المرغوب التربية منها و ذلك بين قرصي حضنة و تغذي هذه الطائفة لبناء الاساس الشمعي و تشجيع الملكة علي وضع البيض في هذه الشرائح .
و بعد وضع البيض فيه يرفع الاطار و يزاح  النحل من عليه و يوضع في طائفة التربية ( سبق ذكر الشروط الواجب توافرها في طائفة التربية ) فيقوم النحل ببناء البيوت الملكية علي حواف هذه الشرائح.
2- تقطع شرائح من قرص به بيض و يرقات حديثة من الطائفة الأم و ذلك بواسطة سكينة حادة و يمكن بواسطة موس حاد إزالة ثلث ارتفاع العيون السداسية لإفساح المجال لتحويل هذه العيون السداسية علي الحواف الي بيوت ملكية ثم يتم تثبيت كل شريحة في قمة إطار فارغ و ذلك بالشمع المنصهر ثم تعدم بيضتان او يرقتان و تترك الثالثة و هكذا
-   يمكن وضع سدابه من الخشب في منتصف الاطار بالطول لتثبيت شريحة اخري علي نفس الاطار .
المصدر : https://gamal3ok.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

عمليات نحليــــــــة

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author«تربية النحل» تربية النحل فرع من فروع الفلاحة الذي يسعى لتربية نحل العسل لاستغلال منتجات الخلايا. يقوم المربي برعاية النحل وتوفير المأوى والعناية ببيئتها. ليجني لاحقا ...
معرفة المزيد ←